
أخبار
السعودية تعزز توطين اللقاحات البيطرية بالشراكة مع “بوهرنجر إنجلهايم”

شهد معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، وشركة أنيفاكس، وشركة بوهرنجر إنجلهايم العالمية الرائدة في مجال الصحة الحيوانية
وتهدف الشراكة إلى تسريع توطين وتصنيع اللقاحات البيطرية في المملكة، ودعم إنشاء بنك وطني للمستضدات، وتعزيز .أنشطة البحث والتطوير، ورفع جاهزية المملكة في الوقاية من الأمراض والأوبئة الحيوانية
وتأتي هذه الخطوة انسجامًا مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، ودعمًا لتطوير الصناعات الحيوية المتقدمة، وتعزيز الأمن الصحي البيطري والأمن الغذائي، وترسيخ مكانة المملكة كمركز عالمي للتقنيات الحيوية والصحة الحيوانية











